مقتل تلميذين وإصابة العشرات في معركة داخل معهد السند


هلكت تلميذة وزميل لها في معركة اندلعت يوم  الثلاثاء داخل المعهد الثانوي بالسند (ولاية قفصة) فيما لحقت بما لا يقل عن أربعين شخصا إصابات متفاوتة الخطورة وفق ما أكدته لنا مصادرنا على عين المكان.

واتفقت الروايات على إصابة التلميذ الهالك بطعنة سكين فيما تضاربت المعلومات حول سبب مقتل زميلته ففيما رجح البعض إصابتها بأزمة قلبية خلال المعركة ارجع البعض الآخر وفاتها إلى التدافع بين التلاميذ.

وأكدت مصادرنا أن المعركة التي اندلعت صباح اليوم داخل المعهد الثانوي لم تكن عفوية ولا عابرة بل كانت امتدادا لخلافات قبلية (عروشية) سابقة بين متساكني السند (السندية) من جهة وبين عرش عليم (العليمية) المجاور من جهة أخرى.

وقد اخذ الاحتقان بين العرشين مأخذه بعد أن تعارك تلميذان من العرشين يوم الاثنين الماضي فلم يكد صباح اليوم الموالي يحل حتى اندلعت معركة حامية الوطيس بين تلاميذ الفريقين داخل المعهد الثانوي قبل ان ينظم اليهم مئات من الأنصار.

واستعمل المتشاجرون الأسلحة البيضاء والعصي والهراوات والحجارة مما أسفر عن مقتل تلميذين وإصابة أربعين على الأقل حالات بعضهم وصفت بالخطرة.وتزامنت المعركة مع أعمال شغب وتخريب كانت نتيجتها احتراق جانب من مبيت المعهد وسيارة وإلحاق الضرر بتجهيزات متنوعة.

وقد تدخل أعوان الحرس الوطني ثم ساندتهم وحدات من الجيش الوطني وتواصلت المجهودات حتى تم تفريق المتشاجرين وإجلاء الجرحى. وتتمحور الجهود حاليا حول منع تجدد المواجهات خوفا من اقدام هذا الفريق أو ذالك على الثأر.



comment 0 commentaires:

 
© LIFE NEWS | Design by Blog template in collaboration with Concert Tickets, and Menopause symptoms
Powered by Blogger