الحكومة الإسرائيلية تدرس منح تعويضات لكل يهودي يهاجر من تونس

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن حكومة نتانياهو ستناقش خلال جلستها الأسبوعية يوم الأحد القادم منح تعويضات ليهود تونس الذين هاجروا أو سيهاجرون إلى إسرائيل عقب ثورة "الياسمين" والتى أطاحت بنظام بن على.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول بوزارة الاستيعاب والهجرة الإسرائيلية أن حجم التعويضات ربما تبلغ 825 الف شيكل لكل أسرة مهاجرة من تونس، وذلك بهدف تشجيع اليهود على الهجرة.
وأوضحت الصحيفة أن السبب الرئيسي فى منح هذة التعويضات هو أن المهاجرين يعانون وضعا اقتصاديا متدهورا، بل وضعهم هو الأسوأ من أي يهودي موجود في العالم، بعد تدهور الاقتصاد التونسي فى أعقاب غلق البورصة.
وقالت وزيرة الاستيعاب والهجرة صوفيا لندبير إن كل يهودي تونسى هاجر إلى إسرائيل منذ 15 جانفي وحتى نهاية أغسطس سيحصل على تعويض قدره عشرات الآلاف من الشكيلات بدعم من الوزارة والوكالة اليهودية، بالإضافة إلى حصوله على سلة إمتيازات كالتي يحصل عليها المهاجرون الجدد إلى إسرائيل.
وأضافت "لندبير" أنه من المتوقع أن تصل إلى إسرائيل 25 أسرة كمرحلة أولى، موضحة أنه بعد الإطاحة ببن علي أدى ذلك إلى سلامة نظام الحكم هناك وزيادة المعاداة للسامية مما يعرض حياة اليهود إلى الخطر.
يذكر أن عدد اليهود المقمين بتونس 1500 شخص 900 منهم يعيشون بمدينة جربة  و600 فى العاصمة التونسية.

comment 0 commentaires:

 
© LIFE NEWS | Design by Blog template in collaboration with Concert Tickets, and Menopause symptoms
Powered by Blogger